أهم البرامج المجانية التي يحتاجها جهازك الكومبيوتر او اللاب توب, 6 برامج لا يمكن الإستغناء عنها 2015


كثير من مستخدمي الكومبيوتر واللاب توب والانترنت بالطبع . قد يقابلهم العديد من المشاكل فى فتح بعض الملفات او الحاجة اللى بعض البرامج لتشغيل الألعاب او الأفلام ،، فى هذه الصفحة سنضع بين يديكم أهم برامج الكومبيوتر التي لا يمكن الإستغناء عنها والتي تساعدنا بقدر كبير على الإستمتاع بعالم الكومبيوتر لأقصي درجة .. وخصوصاً بعد تنصيب نسخة ويندوز جديدة فيجب تنصيب تلك البرامج أولاً قبل الشروع فى اى شىء !

1- avast antivirus .







من الضروري جداً لمستخدمي الكومبيوتر والاب توب إستخدام برنامج حماية قوي لحماية الملفات من الفيروسات التي تتسبب فى الكثير من الضرر لأجهزة الكومبيوتر والاب توب ،، ولحماية خصوصية المستخدم من التطفل والاختراق .. بالطبع افاست أنتي فيرس أحد أقوي البرامج لقتل ومسح الفيروسات وحماية جهازك من الاختراق لذلك يأتي فى المرتبة الأولي فى قائمة البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها ،، والاكثر أهمية انه برنامج مجاني تماماً بدون اى رسوم ولكن يمكن للمستخدم شرائه لدعم الشركة المطورة له ويمكنك تحميله من الرابط التالي ..



2- k-lite codec .


من أكثر وأكبر المشاكل التي تقابل مستخدمي أجهزة الكومبيوتر والاب توب عدم القدرة على تشغيل بعض ملفات الفيديو والصوت ،، لكن عندما نتحدث عن Codec فهو أقوي برنامج لتشغيل جميع انواع الفيديو والافلام والاغاني على الإطلاق ،، ويمنح المستخدم الكثير من المميزات وأهمها إمكانية ترجمة الأفلام او ارفاق ترجمة لأي فيلم اثناء مشاهدته ،، ألا وأنه برنامج مجاني تماماً ،، لذلك يأتي Codec فى المرتبة الثانية فى قائمة البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها ،، ويمكنك تحميله من الرابط التالي ..



3- Adobe Flash Player .




حين الإنتقال من الجهاز الكومبيوتر من خلال الأسلاك او الأقمار الصناعية إلى عالم الأنترنت بالطبع قد نقابل العديد والكثير من المشاكل ،، ومن أهم تلك المشاكل هى عدم القدرة على تشغل الفيديوهات الافلام او الألعاب الاونلاين ،، والسبب الرئيسي فى ذلك ان معظم بل اغلب هذه الفيديوهات والألعاب تستخدم تقنية الفلاش فى البرمجة ،، لذلك يجب ويلزم لتشغيلها الحصول على هذا البرنامج القوي التي تقدمه شركة Adobe مجاناً ،، وهو Adobe Flash Player مع هذا البرنامج يمكنك تشغل جميع الفيديوهات على الانترنت وخصوصاً على موقع يوتيوب ،، ويمكنك أيضاً الاستمتاع بجميع ألعاب الانترنت وخصوصاً العاب الفيس بوك والياهو ،، لذلك يأتي Adobe Flash Player فى المرتبة الثالثة فى قائمة البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها ،، ويمكنك تحميل آخر الاصدرات من هذا البرنامج عن طريق الرابط التالي ..


ملوحظة هامة جداً: إذا كان اتصال الانترنت الخاص بك بطىء يجب عليك تحميل Adobe Flash Player Offline Installer من الرابط التالي ..

4- Google Chrome .


حينما تحتاج تصفح مواقع الانترنت أو حينما تقابل مشاكل فى تصفح مواقع الانترنت وتشعر انها لا تعمل بالكفائة المطلوبة او انها لا تعمل كما ينبغي ،، فأعلم أنك بحاجة الى أقوي وأسرع متصفح انترنت مجاني تقدمه شركة جوجل وهو Google Chrome ،، معلومة يجب الإلمام بها ان العديد من لغات برمجة مواقع الانترنت تتطور يوم بعد يوم ويجب دائماً ترقية المتصفح حتي يمكن تصفح جميع مواقع الانترنت بأعلى كفائة وأعلى سرعه ،، ويقدم متصفح Google Chrome خدمة التحديث التلقائي لمستخدميه ،، بجانب أنه الاسرع فى معالجة لغات البرمجة المختلفة مما يمنح مستخدمي الانترنت السرعه المطلوبة فى تصفح مواقع الانترنت ،، لذلك يأتي برنامج Google chrome فى المرتبة الرابعة فى قائمة البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها ،، ويمكنك تحميل برنامج جوجل كروم من الرابط التالي ..

ملوحظة هامة جداً: إذا كان اتصال الانترنت الخاص بك بطىء يجب عليك تحميل Google Chrome Offline Installer  من الرابط التالي ..

5- Winrar .
لماذا نحتاج الى برنامج Winrar لضغط الملفات ؟ ،، سؤال يجب الإجابة عنه حتي تعلم لماذا كان يجب وبشدة وضع هذا البرنامج فى هذه القائمة ،، بكل بساطة تحتاج برنامج Winrar لضغط الملفات على جهازك الكومبيوتر واللاب توب لثلاثة اسباب ،، السبب الأول هو معلومة قد يجهلها البعض وهي ان الملفات المضغوطة لا يمكن إصابتها بالفيروسات المختلفة مهما كانت هذه الفيروسات متطورة وحديثة فلا تستطيع المساس بالملفات المضغوطة ولهذا طريقة سهلة وبسيطة لحماية الملفات الهامة من الفيروسات هى عن طريق ضغطها وبذلك تحصل على نسخة مضغوطة منها ،، وإن تمكنت الفيروسات من إصابة النسخة العادية فلن تستطيع من إصابة النسخة الاخري المضغوطة ،، اما السبب التاني التي يجعلك بحاجة الى هذا البرنامج العبقري هو تقليص حجم الملفات ،، ماذا إن كنت تحتاج الى ملف ولكن فى العام المقبل او الشهر المقبل وفى نفس الوقت تحتاج مساحة على الهارد ديسك الخاص بك ؟ هل تقوم بحذفه ؟ بالطبع يوفر برنامج الوين رار حل لهذه المشكلة وهى ضغط الملفات التى لا تستطيع الاستغناء عنها ولكنك لن تحتاجها فى القريب العاجل وبهذا يوفر لك مساحة على الكومبيوتر او الاب توب الخاص بك .. والسبب الثالث هو لفتح الملفات بإمتداد .Rar أو .zip التي تقوم بتحميلها من على مواقع الانترنت .. ولتلك الأسباب يأتي برنامج ال winrar فى المرتبة الخامسة فى قائمة البرامج التي لا يمكن الإستغناء عنها .. ويمكنك تحميل برنامج الوين رار من الرابط التالي ..



6- Winamp.







قد عرضنا فى هذه القائمة فى المرتبة الثانية البرنامج العبقري لتشغيل كل ملفات الفيديو والصوت برنامج Codec ولكن لا نستطيع ان نتجاهل البرنامج الأقوي على الإطلاق فى تشغيل ملفات الصوت البرنامج التي يمنح المستخدم الكثير من المميزات منها الصوت النقي والميكسر والوجهات الرائعة كاللوحات الفنية،، وكل هذا مجاناً تماماً ،،يمكنك تحميل برنامج الوين امب بأخر إصداراته من الموقع الرسمي من الرابط التالي ..










هل أعجبك الموضوع ؟

No comments:

Post a Comment