أفضل وأقوي 17 لعبة مجانية للكومبيوتر واللاب توب على الإطلاق فى عام 2014-2015


سوق الألعاب المجانية فى إزدياد يوم بعد يوم ،، ومعظم الألعاب المجانية تجبر المستخدمين احياناً على شراء الأشياء "الإستثنائية" premium لأن هذه الالعاب لا توفر الكفائة فى اللعب للمستخدمين اللذين لا يقومون بالشراء ،، لهذا بعد البحث الطويل فى عالم الألعاب المجانية إليك أفضل وأقوي 17 لعبة مجانية توفر لك سياسة استخدام عادل لأنها مجانية تماماً ولا تجبر اللاعب على شراء اى شىء على الإطلاق ،، وإن قام لاعب بشراء أشياء استثنائية فإنها لا تؤثر على موازين اللعب.

1- Dota 2 .


يأتي فى المقام الأول وفى مقدمة تلك الألعاب لعبة دوتا تو ،، ويرجع السبب الى انها صاحبة أكبر مسابقة فى العالم التي كانت جائزتها 10 مليون دولار امريكي ،، Dota 2 تعتبر إمتداد للعبة WarCraft III لكنها مجانية تماماً اللعب مجاني بمعني الكلمة ،، تحتوي هذه اللعبة على تصاميم Designs جبارة وحركات Animation رائعة ،، ممتعة جداً والمنافسة فيها شرسة بمعني الكلمة ،، مستوي الصعوبة لهذه اللعبة شاق ولكن بعد ان تتقن هذه اللعبة ستصبح صديق قريب لك.

تعتمد اللعبة على الخطط الإستراتيجية فتعد من أقوي الألعاب الإستراتيجية على الإطلاق لعام 2014-2015 يجب عليك انت وفريقك تدمير أبراج دفاع الفريق المقابل وتدمير القاعدة الخاصة به للفوز.

2- League of Legends .


لا يمكننا تجاهل لعبة League of Legends بعد التنويه على لعبة Dota 2 ،، فإن لعبة League of Legends تعتبر نفس القصة ونفس نظام لعبة دوتا تو ،، ولكن كيف تختار بينهم ؟ ،، فى الحقيقة عند مقارنة لعبة League of Legends مع لعبة دوتا تو فعليك اختيار اللعبة التي يلعبها اصدقائك او الذي يمكن ان يلعبها اصدقائك ،، لأنك عند لاعب لن تلاحظ فرقاً على الإطلاق بين اللعبتين ،، مع ذلك كل لعبة منهم تحصل على الاف اللاعبين الجدد شهرياً.

3- Hearthstone .


إذا كنت من عشاق العاب الورق فهذه اللعبة تم تصميمها من أجلك انت فقط ،، لعبة Hearthstone أفضل وأقوي لعبة تجميع ورق فى العالم ،، تعتمد على الفوز بالمباريات المختلفة للفوز بالأوراق (الكروت) الجديدة ،، والهدف منها تجميع اقوي مجموعة ورق لمنافسة اللاعبين الاخرين ،، تحتوي لعبة Hearthstone على منافسات شرسة ،، مستوي الصعوبة ليس بالشاق فى البداية ولكن فى المراحل المتقدمة يجب عليك ان تحصل على الكروت الجديدة للفوز ،، تصميم اللعبة جميل وخفيف يمكن للاعب التعرف على واجهة الاستخدام بسهولة ودون خبره سابقة ،، لكن الاسرار تكمن فى إمكانيات الكروت والأوراق المختلفة.

4- PlanetSide 2 .


تعتبر لعبة PlanetSide 2 من أقوي وأفضل العاب اطلاق النار الاونلاين فى العالم ،، لعبة اونلاين تحتاج الى الاتصال بالانترنت للعب ،، عند البدء فى اللعب يجب عليك الاختيار من بين ثلاثة فصائل وهي the authoritarian Terran Republic أو the freedom-loving New Conglomerate أو the technology-obsessed Vanu Sovereignty ومن ثم الإلتحاق بالحرب والمنافسة القوية.

5- War Thunder .


إذا كنت تفضل الحرب فى الهواء ،، إذا كنت من عشاق ركوب الطائرات ،، إذا هذه اللعبة تم تصميمها خصيصاً لك ،، War Thunder تحتوي على الكثير من اللاعبين اللذين يمثلون جيوش الحرب العالمية الثانية فى السماء ،، وفى الأيام الاخيرة قامت اللعبة بإضافة الدبابات لتكون الحرب فى الارض والسماء ،، ممتعة جداً مستوي الصعوبة ليس بالشاق ،، مجانية تماماً.

6- Neptune's Pride .


Neptune's Pride هي لعبة فضاء ،، السفن الفضائية تأخذ الكثير من الوقت فى التصنيع ،، ومن ثم وقت آخر فى الصعود الى الفضاء ،، نعم انها محاكاه تامة للعالم الحقيقي ،، كل شىء فيها يعمل اثناء وجودك داخل اللعبة او لا ،، فيمكنك الذهاب الى الخارج لتناول العشاق فى حين مهندسين اللعبة يقومون بتصنيع سفينتك الفضائية ،، هذه اللعبة رائعه لمن يفضل التصميمات الخفيفة.

7- Star Wars: The Old Republic .


هذه اللعبة من إنتاج شركة EA ،، قصة اللعبة ممتعة جداً فهناك العديد من المؤلفين والكاتبين يعملون على تحسين القصة والتحديث المستمر لها ،، اللعبة تمتلك نظام قوي للعب الفردي ،، يمكنك اللعب بمفردك والإستمتاع بها جداً ،، ولكن الخبر السىء ان لا يمكنك تخطي المستوي العاشر الا اذا دفعت اشتراك فى اللعبة ،، ولكن القصة والمتعة تستحق!.

8- Lord of the Rings Online .


إذا كنت لا تستطيع دفع إشتراك شهري فى لعبة Star Wars: The Old Republic فإن لعبة  Lord of the Rings Online هى الحل الأمثل لك ،، هذه اللعبة كانت تعتمد على الاشتراك الشهري ايضاً ولكنها أصبحت مجانية تماماً ،، إن كنت من عشاق الكتب او الافلام او حتي ان لم تكن ليست من هواة الكتب والافلام ،، فهذه اللعبة ستكون ممتعة جداً لك ،، فى الأفضل على الإطلاق من نوعها.

9- Star Trek Online .


الآن انت كابت الطائرة الحربية .. فما هي مهتك ؟ هذا لا يهمك فحين تبدأ لعبة Star Trek Online ستجد العديد والكثير من المهمات الشيقة والمثيرة ،، والمفاجئة ان نظام اللعبة يسمح للاعبين من إنشاء المهمات المختلفة بنفسهم ! ،، نعم مجاناً تماماً ،، فالمجهود الذي بذله مصممين ومبرمجين هذه اللعبة جعلها تصمد اعوام فى عالم الألعاب الأونلاين دون إهتزاز.

10- World of Tanks .


هل قمت بتجربة الألعاب المختلفة ولم ترضي عنها لأنك وجدت هجوم مفاجىء عليك من السماء اودي بحياتك ؟ .. إذا هذه اللعبة صممت من أجلك ،، عالم الدبابات يكون دبابات للأبد ،، احصل على دبابتك الخاصة وقم بمنافسة وتدمير دبابات اللاعبين الآخرين للحصول على الخبرة والمال الكافي لتطوير دبابتك الخاصة ،، ممتعة جداً ومستوي الصعوبة فيها ليس بالشاق.

11- Tribes: Ascend .


على العكس من العاب إطلاق النار الآخري ،، فأن لعبة Tribes: Ascend لا يمكنك الجري والهروب فيها ،، احرص على خطواتك ،، وسر ببطىء وحذر ،، لأنك تحارب الأعداء من فوقك وتحتك وخلفك ،، حتي لو خسرت فإن لعبة Tribes: Ascend من أجمل ألعاب إطلاق النار فى العالم.

12- Quake Live.


منذ بداية اللعب فى Quake Live لم تعد صغيراً على الإطلاق! ،، فأين قد ذهب الوقت؟ لا يهم ،، اسلحة مجنونة حركات رائعة مهارات جبارة سرعة فائقة تأثيرات جذابة ،، هذه اللعبة من الألعاب التي لا تحتاج الى تحميل فهي تعمل على المتصفح الخاص بك ،، لا تجعل هذا يقلقك فقط جرب وإستمتع.

13- Path of Exile.


هناك تشابه كبير بين هذه اللعبة ولعبة Diablo II و Diablo III ،، حارب فى خرائط عشوائية قم بقتل الوحوش المختلفة للحصول على المال واللبس والدروع والأسلحة ،، إن لم تكن تحب Diablo III او ان كنت احد عشاقها او حتي ان لم تكن تعلمها على الإطلاق فيجب تجربة هذه اللعبة ،، فإنها مجانية تماماً فلن تخسر شيئاً.

14- Team Fortress 2.



بعد تحول هذه اللعبة من لعبة مدفوعة تعتمد على الاشتراك الشهري للعب إلى لعبة مجانية تماماً بعد 7 سنين من إصدارها ،، أصبحت أحد أروع الألعاب المجانية على الإطلاق ،، فهي أحد أروع العاب إطلاق النار فى العالم ،، نعم تستحق التجربة.

15-StarCraft Arcade.


إن كنت من عشاق الألعاب المجنونة فهذه اللعبة لك ،، تصميم رائع ،، محاكاه للحياه الحقيقية لا مثيل له على الإطلاق.

16- Warframe .


أحد اقوي الألعاب المجانية على الإطلاق.

17- Heroes & Generals.


هذه اللعبة من أروع الألعاب التي صممت على هيئة الحرب العالمية الثانية ،، تعتمد على الجنود والخطط الإستراتيجية ،، قم باللعب بمفردك او مع أصدقائك فهذه اللعبة حقاً لعبة إستراتيجية رائعة.


هل أعجبك الموضوع ؟

1 comment:

  1. شكرا للمجهود , هل يمكن وضع مواصفات الكمبيوتر لكل لعبة

    ReplyDelete