إرشادات حماية جهازك الكومبيوتر و اللاب توب وحساباتك على مواقع الانترنت من الاختراق ،، طرق وحيل الهاكرز لتجنبها


هل هددك أحداً بإختراق جهازك الكومبيوتر ؟ ،، او اختراق حسابك على الفيس بوك Facebook ؟ ،، هل تشعر بأن احداً يريد التطفل عليك وعلى خصوصياتك ومعلوماتك الشخصية ؟ ،، لا تقلق الموضوع ابسط مما يكون ،، يجب قبل معرفة كيفية او طريقة تأمين وحماية نفسك ضد التطفل والإختراق طرق وحيل الهاكرز hackers التي يستخدموها ضدك لخداعك والحصول على أشياء لا يجب ان تقع فى أيديهم.

أولاً لا تدع القلق يسيطر عليك حين تهديدك بإختراق جهازك او حساباتك ،، لأن الهاكرز المحترفين لا يقومون بتهديد الضحايا بل يقومون فقط بالتسلل إلى أجهزتهم ومعلوماتهم دون أن يشعروا بذلك تماماً فلا داعي للقلق إطلاقاً الموضوع أسهل مما يبدوا عليه.



فماذا إن كانوا فعلاً يريدون اختراق جهازك؟
أولاً إن كنت تشعر بأن احداً يريد اختراق جهازك او حساباتك او حتي إن كنت تشعر بأنك فى آمان يجب عليك معرفة طرق وحيل المخترقين حتي تستطيع تأمين نفسك منهم فكيف يقومون بذلك ؟

أهم معلومة يجب ان تعرفها معلومة مؤكده 100% لا يمكن لأحد اختراق اى حساب من حساباتك على المواقع الالكترونيه المختلفة مباشرةً الا إذا استطاع ان يخترق الموقع الإلكتروني أولاً ،، بمعني أن : إن هددك أحداً بإختراق حسابك على الفيس بوك لا يمكنه فعل ذلك مباشرةً إلا إذا قام بإختراق الفيس بوك اولاً ،، فهل يعقل ان هناك احداً يستطيع اختراق الفيس بوك او تويتر او تلك المواقع العملاقة والتنويه عن ذلك ؟ ،، إذاً لا داعي للقلق حين يريد احدهم اختراق حساباتك فيجب عليه ان يفعل ذلك بطريقة غير مباشرة والطريقة الوحيدة هي اختراق جهازك الكومبيوتر او اللاب توب ومعرفة بياناتك وكلمة المرور الخاصة بك ويقوم بالدخول مثلك تماماً ومن ثم تغيير البيانات وبعدها لن تتمكن من فتح حسابك مره آخري فماذا يجب ان تفعل هنا ؟

لا يمكن لأحد إختراق جهازك الا بطريقة من اثنين:
1- أن يرسل لك رابط موقع مزيف هو المسيطر عليه تقوم انت بالضغط على هذا الرابط وزيارة الموقع ومن ثم يقوم بالحصول على معلومات عن جهازك يقوم بإستخدامهـا ضدك.
2- أن يقوم بإرسال ملف لك وحين قبول الملف وتحميله على جهازك يتم الاختراق والسيطرة على جهازك .

الآن جميع الطرق والحيل الخاصة بـ قراصنة الانترنت بين يديك فعيلك ان تكون أذكي وأسرع منهم لحماية نفسك!

أولاً يجب عليك تحميل وتنصيب برنامج حماية من الفيروسات مثل Avast برنامج مجاني وقوي ،، هذا البرنامج سيساعدك على مقاومة المواقع المشبوهه والمشكوك فيها ،، وايضاً يقوم بحذف اى ملف مشكوك فيه او خطير حين الوصول الى جهازك وقبل ان يعمل وقبل ان يسبب اى خطورة عليك .

ثانياً لا تقوم بقبول اى ملف من اى شخص لا تثق به 100% لأن قراصنة الانترنت لديهم حسابات مختلفة على المواقع وايميلات مختلفة على اى شبكة بريد الكتروني ،، ويقومون بالتجسس على هوياتك اولاً مثلاً ان كنت تحب فنان معين مثل المطرب عمرو دياب يقومون بإرسال لك ملفات على انها اغاني او صور للفنان عمرو دياب لتندفع الى قبولها وتحميلها وتقع فى الفخ القاتل !.

ثالثاً لا تقوم بزيارة اى موقع الكتروني قام احداً مجهولاً بإرساله لك ففى المثال السابق من الممكن ان يستسلم المخترق من طريقة ارسال ملف فيبدأ بتغيير الخطة فى ارسال رابط لك مثل " الفنان عمرو دياب فى حفلة مجانية اضغط هنا واحجز تزكرتك مجاناً العدد محدود".

قراصنة الانتر سريعة وذكية وتمتلك الكثير والعديد من الحيل والخدع فيجب عليك ان تكون اسرع واذكي لحماية نفسك من التطفل وخاصة إن كنت مهدد بذلك!

هل أعجبك الموضوع ؟

No comments:

Post a Comment