20 من معلومات واسرار وخدع ومميزات ويندوز 8 Windows التي لابد انت تعرفها !


ويندوز 8 يحتوي على العديد والكثير من المزايا والأسرار التي يمكنها إرباك مستخدمي الكومبيوتر حتي الأكثر خبره منهم ،، ليس كل منها سىء وليس كلها جيدة أيضاً ،، ولكن المساعدة فى طريقها اليك ..
لقد جمعنا فى هذه الصفحة قائمة بجميع الإختصارات المفضلة التي ستجعل عملية استخدام ويندوز 8 أسهل مما تتخيل .

- هذه قائمة بأفضل إختصارات ويندوز 8 على الإطلاق التي تعمل على تسهيل طريقة إستخدام ويندوز 8.
(فى هذه القائمة ستقوم بالضغط المستمر على زر الويندوز الموضح بالصورة التالية واستمر بالضغط ثم إضغط على زر او مجوعة أزرار اخري فى نفس الوقت كما موضح فى القائمة التالية) .

  • إضغط على زر الويندوز فقط للحصول على قائمة ستارت Start المخفية.
  • إضفط على زر الويندوز + حرف M لتصغير جميع النوافذ المفتوحة حالياً .
  • إضغط ويندوز + حرف E للوصول السريع الى متصفح المجلدات.
  • إضغط ويندوز + D فى شاشة البداية للذهاب السريع الى سطح المكتب DeskTop.
  • إضغط ويندوز + زر Tab (موجود أسفل حرف ال [ذ]) لإستعراض جميع النوافذ المفتوحة.
  • إضغط على ويندوز + زر Print Screen (موجود فى الصف الأول فى أعلى الكيبورد فوق الاسهم) لتصوير شاشة الكومبيوتر وحفظ الصورة داخل Documents >> Screenshots تلقائياً.
  • إضغط ويندوز + Q لفتح مربع البحث الشامل واكتب ماذا تريد ان تبحث عن واترك الباقي عليه.
  • إضغط ويندوز + F لفتح مربع البحث السريع على المجلدات والملفات فقط.
  • إضغط ويندوز + زر Pause لفتح قائمة خصائص الجهاز الخاص بك سواء كان كوبيوتر او لاب توب ومعرفة الميزات المتاحة اليك.
  • إضغط ويندوز + , (زر الكوما) يجعل جميع النوافذ المفتوحة شفافة مما يتيح لك أخذ نظرة سريعه على سطح المكتب.
  • إضغط ويندوز + R لفتح مربع Run للوصول السريع الى التطبيقات والبرامج.
- شاشة البداية Start .


شاشة البداية او Start فى ويندوز 8 Windows تعتبر أحدث امكانيات الويندوز الجديدة ،، فى هذه الشاشة يتم عرض ايقونات جميع التطبيقات التي قمت بتنصيبها على جهازك بالإضافة الى الأيقونات الأساسية ،، ولكن ماذا ان كان لديك أكثر من 100 تطبيق على جهازك ؟ ،، ستجد صعوبة فى الوصول الى التطبيقات المراد فتحها بإستخدام السحب الى اليمين واليسار ولكن ويندوز تعلم ذلك تماماً ووفرت اليك خاصية رائعه وهي تصغير وتكبير هذه الشاشة ،، يمكن التصغير عن طريق الضغط بإصبعين والسحب على الأجهزة اللوحية التي تسمح باللمس ،، وبالطبع هذه الخاصية متوفرة أيضاً بإستخدام الماوس ،، قم بالضغط على زر CTRL واستمر بالضغط ثم استخدم بكرة الماوس فى التصغير والتكبير .

- غلق التطبيق.
 نعم بالطبع عند فتح اى تطبيق على ويندوز 8 يمكنك البحث عن زر الغلق X والضغط عليه ومن ثم ستقوم بغلق التطبيق ولكن المفاجئة ان فى ويندوز 8 هذه الطريقة غير مثمرة على الإطلاق ،، لأن الويندوز يقوم فقط بإخفاء التطبيق وغلق الإعدادات ولكنه يظل يعمل فى الخلفية التي لا تراها ،، وهذا يسبب ضغط كبير على المعالج Processor والرامات لذلك إليك الطريقة الأفضل وهي عن طريق سحب التطبيق بإصبعك الى اسفل الشاشة حتي يختفي عن طريق الماوس الفأرة أو الإصبع ،، وبهذه الطريقة تضمن ان التطبيق App تم غلقه تماماً من على الويندوز مما يؤدي الى سرعة أعلي فى اداء جهازك وتحرير جزء كبير من الرامات.


 - تعديل خصوصية الإستخدام والحفاظ على معلوماتك الهامة فى آمان والحماية من تطفل بعض التطبيقات.

إن كنت من مستخدمي ويندوز 8 فمن الطبيعي انك قد لاحظت أن بعض بل أغلب التطبيقات تطلب منك معلومات هامة لنقلها الى قواعد بيانات الشركة المصدرة لها ،، ربما تشعر بعدم ارتياح حينما يحدث هذا ،، ولكن إنتظر اليك الحل السحري لتجنب كل هذا القلق وحماية معلوماتك السرية والهامة بعيداً عن تلك التطبيقات .. قم بالضغط على زر ويندوز + حرف i ،، ثم قم بإختيار Change PC Settings ثم قم بالتعديل على خصوصياتك من هناك .. 
 - أحصل على قائمة الوصول السريع التي تم إضافتها بدلاً من قائمة ستارت Start فى ويندوز 8

 بكل بساطة للحصول على هذه القائمة فيتوجب عليك الضغط على الزر الأيمن للفأرة (Mouse) فى أسفل يسار الشاشة إن كنت فى سطح المكتب او فى قائمة ستارت هذا لا يهم إطلاقاً ففى تلك الحالتين ستحصل على هذا القائمة التي تتيح لك الوصول السريع للكثير من ميزات ويندوز 8 مثل Disk Management, Task Manager, Device Manager, و Control Panel.

- عمل كلمة مرور على هيئة صورة فى ويندوز 8.


عمل كلمة مرور على هيئة صورة فى ويندوز 8 من الميزات الجديدة والممتعة جداً والتي ننصح بها لحماية جهازك من التطفل ،، وطريقة تفعيل هذه الخاصية إضغط على ويندوز + i ومن ثم قم بإختيار "Change PC settings" فى اسفل اليمين ثم إذهب الى قائمة Users تحت اسم Sign-in options وستجد هناك Create a picture password وهذا سيسمح لك إختيار أى صورة من على جهازك الكومبيوتر او اللاب توب او التابلت وتفعيلها على هيئة كلمة مرور .
- إلغاء كلمة المرور على ويندوز 8 Windows .
 ربما قد قمت بإنشاء كلمة مرور لجهازك وتريد الغائها للسماح لباقي افراد الأسرة بإستخدام جهازك الكومبيوتر او اللاب توب او التابلت او ربما لتسريع عملية فتح الجهاز ،، ولإلغاء كلمة المرور إتبع الخطوات التالية ،، إفتح قائمة Run (عن طريق الضغط على Windows + R ) ومن ثم قم بكتابة netplwiz ثم إضغط على زر انتر Enter ستجد نافذة خصائص الحسابات أمامك فقط قم بإزالة علامة الصح بجانب "Users must enter a user name and password to use this computer." ثم إضغط OK ومبروك تم إزالة كلمة المرور من على جهازك وهذه اسهل طريقة.
- خاصية التحديث الجبارة Refresh فى ويندوز 8 . 
فى نسخ الويندوز السابقة فى حين اراد المستخدم الرجوع الى الإعدادات الرئيسية للنسخة لتسريع الجهاز وحل الكثير من المشاكل ،، كان يتوجب عليه مسح النسخة تماماً ومن ثم إعادة تنصيبها من جديد ،، ولكن فى ويندوز 8 الوضع مختلف تماماً يمكنك تنصيب نسخة جديدة من النسخة نفسها دون الحاجة الى اسطوانات او محلات صيانة الكومبيوتر مع الحفاظ على تطبيقاتك وبرامجك او حذفها والبدء من جديد فالخيار لك واليك الطريقة ..
أولا إذهب الي Settings ثم قم بإختيار Change PC Settings ثم قم بالضغط على General ثم "Refresh your PC without affecting your files" ثم إضغط على Get Started ثم Refresh وبعد دقائق سيقوم جهازك بإعادة التشغيل تلقائياً والدخول بنسخة جديدة جداً مع الحفاظ على برامجك وتطبيقاتك .
 - قم بإغلاق (إيقاف التشغيل) جهازك بضغطة واحدة فى ويندوز 8 .



فى ويندوز 8 تصميم النسخة يجبرك على المرور بعدة قوائم لإيقاف تشغيل الجهاز ،، ولكن اليك الحل ،،  قم بالضغط على الزر الأيمن للفأرة على سطح المكتب ثم New ثم Shortcut ثم قم بكتابة shutdown /s /t 0 ثم Next والأن قم بتسمية الإختصار ويفضل تسميته Shutdown ثم إضغط Finish .
ثم إضغط بالزر الايمن للفأرة عليه ثم Properties ثم قم بإختيار Change Icon in the Shortcut  ثم قم بإختيار ايقونة لزر اغلاق الجهاز الذي قمت بإعداده كما فى الصورة السابقة .. ومن ثم اضغط Ok ثم اضغط عليه بالزر الأيمن للفأرة مره أخرى ثم قم بإختيار Pin to Start لإظهاره فى شاشة البداية Start .

هل أعجبك الموضوع ؟

No comments:

Post a Comment